mercredi 18 janvier 2012

فيديو العريّض و الهولوكوست النهضاوي




المدونة فيها لقطة فيديو متاع شذوذ و شوية كلام زايد ..

بعد مادار الفيديو . نهبّط منو لقطة شماتة في النهضاويين اللي يسينياليو فيه خاطر كان جا مفبرك بالحق نورمالمون يخليو العباد تتفرج و تعطي رايها لكن الناس الكل ولاّت تندّد و تحكي على اعراض الناس و عيب و ما يجيش
و الفيديو مركّب و اساليب بن علي و التجمّع وووو
هذا الكلّو مغالطات منطقيّة بامتياز و لغة خشبيّة ماعندها وين توصّل و اذا كان فيديو
كيف هذا يتعدّى في المهموتة فيا خيبة المسعى
اولا حكاية مفبرك : ثمّة برشة انواع متاع تفبريك لذا نحبّ نعرف كيفاش مفبرك
جابو واحد يشبه للعريّض ؟
مخدوم بسوفتوار انفورماتيك ؟
الفرضية الثانية بعيدة برشة خاطر حتى الامريكان في التسعينات و صعيب باش يعملو
تفبريكة مالنوع هذا
و الفرضية الاولى نلغيوها كي نعرفو اللي النهضة بيدها معترفة اللي ثمة نهضاويين
تم الاعتداء عليهم .. و الحاكم في تونس كي يحبّ يصوّر يصوّر
العريّض ظاهر منسجم مع زميلو و عامل معاه جوّ و يحبّو



نجيو توّة للعبر مالفيديو :

كونو بن علي و بوليسيتو طحانة و موش رجال كي اعتداو على النهضاويين بالسيف نتصور شعور متفاهمين فيه الناس الكل

لكن انو يصوّروه بالسرقة ماثمة حتى مانع
كان جاو صوّروه يدوّش عريان و بعد يهبّطولو تصويرتو عريان ممكن عيب
لكن انو يكون طفّار و يرنّ و العياذ بالله فمن حق اي واحد يصوّرو
خاصة و انو السيد اليوم وزير الداخلية


تداعيات الفيديو :

اذا كان باش نقعدو نحكيو على الاخلاق فهذا مالمغالطات
اخلاق شنية ؟ و تشويه شنيّة ؟
الاعتداء عالاخلاق انك تصور مرا مع راجلها
لكن موش انك تصوّر مرا تخون في راجلها
هي من حقها تخون و تعمل اللي تحب
لكن كي تكون شخصية عامة الشعب من حقو باش يعرف اللي هي تخون
النهضاويين تعرضو في اغلبهم للاعتداء بالفاحشة و اللي يحب يثبت ينجم
يقرى مثلا على نبيل الواعر الله يرحمو
السؤال اللي يطرح نفسو

هل النهضاويين اللي تعرّضو للاغتصاب او مارسو اللواط طواعية قادرين باش يحكمو
البلاد ؟
هل انو الدوسيات متاع النهضة و حقيقة تورطهم في الانفجارات و الارهاب
باش تقعد مسكرة ؟
هل انو الشعب التونسي باش يقعد يعاني مالهولوكوست النهضاوي ؟
اليس من الاجدر تعيين وزير داخلية مستقل باش الحقيقة تظهر في نطاق الشفافية ؟
سؤالات كبيرة و اسئلة اخرى لازم الفيديو هذا يكون سبب باش يجاوبونا عليها
المهم انو جماعة الاعلام يخطاونا من لغة التنديد و الاخلاق و اللغة الخشبية
الهولوكوستية
بالطبيعة لا حرية اعلام لا زبّي .. بلاد زبي اللي مافيهاش حتى برنامج تالك شو
video

vendredi 13 janvier 2012

تقسيم تونس لزوز دول هوّ الحلّ






لاني قاعد نعمل في الاثارة .. لا خالف تعرف تعرف .. لا تات الامبوط
الافكار اللي في مخاخنا نطرحوها .. تراجعوها .. نحللوها .. نلقاو الحل
الحل للاسف تطبيقو قريب للمستحيل و الطرح في حدّ ذاتو ربّما من قبيل التهريج
لكن هذا ما يمنعش اني نطرح الفكرة
اولا : الحجم الجغرافي و السكاني للدولة عمرو ماكان و الا باش يكون
مقياس للتقدم متاع الامم او للسعادة متاع الشعوب اللي هي الهدف الاساسي في الحياة
السعادة هي انك تحقق اللي تطمحلو سواء كان فلوس و الا حرية و الا رغد العيش
و الا تطبيق الشعائر الدينية متاعك و تعيش سعيد خاطرك عارف روحك كي تموت باش
تمشي للجنة


و تونس اليوم زوز انواع و خليني نقول زوز رئيسيات
انصار الاسلام السياسي : و فيهم النهضاويين و السلفيين و بقية الانواع
انصار العلمانية : علمانيين .. مسلمين متنيّكين مالطرح ماركة شيخة .. ملحدين
شيوعيين .. يساريّين الخ
راطسة وحدة حرت وين باش نحطها هو العروبيين المتقومجين .. لكن نتصوّرهم
اقرب للجرذان



وحدة الوطن هي مالافكار اللي يلزمنا نراجعوها خاطر نيك امها في نيك امها
هالصراع الايديولوجي لاهو باش يوفى
و ما دام الصراع موجود ثمة عدم استقرار سياسي و مع الترهويج السياسي
مستحيل نقدمو .. و نسطر على مستحيل

عندي سؤال : هل انو من العدل باش شطر الشعب يتغبن و يعيش بقانون فرضو عليه
الشطر الاخر ؟

سواء العلمانيين فرضوه او الاسلاميين فرضوه

الاسلاميين في تونس شطر الشعب .. هوما ناس يحبّو يطبقو الشريعة و يعيشو
بيها .. الراجل يحب يخرج للشارع ما يشوفش مرا تستفزلو الرغبة الحيوانية
متاعو بدجينها المحزوق و الا بصدرها اللي شطرو عريان
ناس تمن اللي فلوس البانكة ربا
ناس تحب تقص يد السارق
انا نرى اللي مالظلم انو العلمانيين يفرضو عليهم قانونهم
كيما زادة ظلم باش هوما يفرضو علينا قانونهم
و بكلنا نعرفو اللي الاسلاميين ماشي في بالهم اللي سياسة التدرج هي اللي باش
يوصلو بيها للهدف الاسمى اللي هو الدولة الاسلامية


لذا السؤال هو : ويني المشكلة ؟
ويني المشكلة باش نقسمو تونس في زوز دول ؟
ناخذو شطر الشريط الساحلي و ياخذو هوما الشطر الاخر
شمال و الا جنوب الاستفتاء هو اللي يقرر الاغلبية المستقرة في ولاية معينة هوما اللي
يقعدو
الجمهورية القرطاجية
و الجمهورية الاسلامية القيروانية مثلا
كان ليا انا مثلا فسفاط قفصة نخليهولهم يمسحو بيه
انظمو هجرات جماعية و نشوفو حلول للمهاجرين للدولة هذي او تلك
اللي يرفض باش يهاجر يقعد و لكن يتطبق عليه قانون الدولة سوى العلمانية او الاسلامية
لكن اهاوكة حرّ باش يتمتع بالقانون اللي يتماشى معاه
لنا اعلامنا و لكم اعلامكم
لنا سافراتنا و لكم محجّباتكم و منقباتكم
لنا شعرنا بالجال و لكم جلابيبكم و لحاكم
لنا شرطتنا و لكم هيئات الامر بالمعروف

بالطبيعة الدولة العلمانية اللي نقترحها تكون دولة عادية فيها مسلمين نورمال
و جوامع نورمال و بواتات نورمال و بيران نورمال و كل شي نورمال
لكن فيها المبدأ الاول هو الحرية
بالعربي دولة قانونها و اعلامها و سياستها كيما النوريج باش تبدى التصويرة واضحة
و الاخرين يعملو الدولة بالشكل اللي يحبو عليه و نتفاهمو عالحدود و الامور
الكل مالاول على قنطرة صحيحة
و حتى الاشكاليات و الصعوبات اللي باش تجي مالاول الكل نلقاوولها حل



ثمة حل اقل راديكالية و اللي هو سيستام الفيدراليات و كل فيديرالية و قانونها
لكن غياب الارادة السياسية و برشة امور اخرى تخليني نميل اكثر و نتمنى
تقسيم تونس .. و اللي باش يقول لا نحب يقلي : علاش لا

استراتيجية الحرب على الخوانجية





تحب تهزم الخوانجية؟ أضرب في صميم عقيدتهم ، الباقي الكل دق حناك .. هكة كان
التعليق متاع واحد انونيم عالكلام اللي قلتو في مايخصّ رايي انو النهضة باش تكون
في المعارضة بعد الانتخابات الجاية و اللي الناس هذومة باش يكون دورهم في المستقبل
محصور في حكاية وحدة : حماية الهوية العربية الاسلامية متاع تونس
انا نعتبر الخوانجية و العروبيين و الشيوعيين هوما الاعداء
و بما انو العروبيين و الشيوعيين ما عندهم وين يوصلو .. يكونو الخوانجية
هوما العدوّ الاخطر
الكلام و التحاليل متاع الدكاترة النفسيين و المفكرين و المحللين نراه في أغلب الاحيان
بعيد عالواقع
الدين افيون الشعوب لكن الادقّ : الدين افيون الفقراء
خريطة العالم تبيّن اللي ثمة عناصر تتواجد ديمة مع بعضها باستثناءات صغيرة
سببها امور تاريخية و جغرافية : وين ثمة فقر ثمة تديّن
و وين ثمة ناس كرز ثمة مستوى تعليمي اكبر و تديّن اقل
و في تونس اكثر الاحزاب لائكية اللي هو القطب اكتسح في تونس 2 وين ثمة
الكرز متاع النصر و المنازه و اللاك و المرسى
و في مصر الكتلة المصرية اللي هي تكتل متاع القوى الديمقراطية احسن نتايج عملتها
في المهندسين و الزمالك الخ
يظهرلي الارقام تتكلم وحّدها
و في العالم التديّن منتشر في بلاد العربان و في افريقيا و في الهند
و الدول الغنية كيما اروبا الغربية و اسكندينافيا
امريكيا فينومان في الحكاية هذي و هي الاستثناء و الاسباب ما زلت ما نعرفهاش
علاش الامريكان متديّنين و متقدّمين في نفس الوقت و الحكاية يلزمها بحث كبير
لكن الثابت انو وين ثمة تديّن وين ثمة فقر
في العشرة سنين اللي فاتو ثمة القس زكريا بطرس عمل مئات الحلقات على الاسلام
و السيد هذا ما ثماش على مدار التاريخ ... و سطرولي تحت على مدار التاريخ شكون
حارب الاسلام و العقيدة متاع المسلمين كيفو
آلاف التساؤلات و التناقضات و الثغرات و الاغلاط اللي لا عبار عليها
و اللي عجزو شيوخ الاسلام باش يجاوبو عليها
و تحت الضغط الشعبي و الاعلامي تلزّو باش يجاوبو
لكن كي جاوبو هاجمو القس في شخصو .. و هاجمو المسيحية .. و سبّو و قذفو
و عملو كل شي الا انهم يجاوبو على حتى 5 في المائة مالتهم متاع زكريا
نفس السيناريو صار مع القرآنيين بزعامة احمد صبحي منصور اللي كوّر بالبخاري
و مع المجدّدين و المصلحين كيما فرج فودة و سيّد القمني و اسلام البحيري
و القايمة طويلة برشة
هذا الكلو .. و مصر اللي فيها تقريب 10 في المائة اقباط .. الانتخابات جابت برلمان
فيه تقريب 80 في المائة اسلاميين : اخوان و سلفيين و حزب وسط

الارقام هذي تقول اللي زكريا بطرس و المصلحين في مصر بالرغم الشهرة متاعهم
و سيطرتهم عالاعلام فشلو مع الخوانجية و السبب انو التعليم و الفلوس و التدين
ثلاثى مربوط ببعضو
بالطبيعة ثمة متعلمين متدينين و ثمة كرز متديّنين لكن احنا نحكيو عالنسبة الكبيرة
خليني نقول انو 70 في المائة حسب التقريب في فشل زكريا و اللي كيفو هو ارتباط الفقر و التعليم و التدين
لكن زادة ثمة اسباب اخرى اقل اهمية
اولا : استراتيجية ضعيفة : في المناظرات الشيوخ ديمة يعملو في المغالطات المنطقية
كيما شخصنة الموضوع و الاتهام بعدم الاختصاص و تغيير الموضوع و الهروب
و تحويل وجهة الموضوع من نوع هل ترضاه لاختك و انت مسلم و الا موش مسلم
و المصطلحات اللي نمرو عليها مرور الكرام من نوع الاسلام هو الحل و الاسلام
دين رحمة و الاسلام صالح لكل زمان و مكان و هات من هاك اللاوي
حاجة اخرى : ماثماش شكون عمل ردّ على الردود
معناها الاغلاط و التناقضات اللي يسميوها الشيوخ شبهات ردّو عليها ردود
واهية و لكن اهم حاجة انو حجتهم كل مرة تتبدل
باش نعطي مثال باش تكون التصويرة واضحة :
ثمة حديث في صحيح مسلم يقول اللي الرسول كان يجامع في نساه و قت الحيض
و في القرآن ثمة اية تقول و اعتزلوهن في المحيض و لا تقربوهن حتى يطهرن
الشيوخ كي يجاوبو يقلك الرسول عندو حديث يقول اصنعو كل شيء في المحيض
الا النكاح
معناها الحديث ينسخ القران
و كي تجيبلو حديث فيه اللي الرسول كان يشرب في النبيذ يقلك لا القرآن حرّم الخمر
و الحديث لا ينسخ القرآن
يعني المطلوب اطلاع شامل و خضور بديهة منقطع النظير باش تحصر جرذ و تعطيه
على راسو .. و خاصة ما تخليهش يطوّل في الردّ متاعو بالتخريج و الحكايات الجانبية
و كان لزم تلخصلو كلامو و تجاوبو
و بالطبيعة المعرفة الكاملة بالعلوم الاسلامية من حديث و ناسخ و منسوخ
و فقه مقارن الخ الخ الخ لازم اللي يناظر يكون متمكّن و حافظ و قاري درسو مليح
لكن اللي تتوفّر فيهم الخصال هذي نلقوهم بكلهم يدافعو على فكرة معينة وحدة
كيما مثلا انو الحديث فيه الغالط و فيه الصحيح و اذا كان يقول بتحريف القرآن
باش يكون شيعي و يناقشوه في المذهب الشيعي اللي هو اتعس مالسنة و اذا كانو
مسيحي باش يناقشو المسيحية و اذا كان قال بتحريف القران و التناقضات باش يقولو
كافر ... الخ


نورمالمون كل واحد عندو هدف مالحرب الايديولوجية
الخوانجي يحب ينصر العقيدة متاعو
و الشيوعي يحب ينصر العقيدة متاعو
و الملحد يحب يثبت اللي ما ثماش ربي و اللي الاديان بكلها وهم
و اللاادري يحب الناس تعرف اللي ما ثماش دليل يثبت او ينفي اللي ثمة الاه
و اللي الاديان بكلها وهم

بالنسبة لي انا و برشة ناس كيفي شعاري : تمّن و الا يدّك في زبّي
و انا نمّن و الا يدّي في زبّك
اللي يهمّني البلاد هذي تكون احسن بلاد
و باش يكون احسن بلاد : التخنويج هو العايق

و باش نحاربو التخنويج لازم استراتيجية كاملة
على المدى الطويل
اهم حرب هي المناهج التعليمية و المحتوى متاعها
يلزم البلاد تكون اغنى و هذا بالطبيعة مربوط بالسياسة و شكون شاددها
على المدى القصير يلزم اللي يناقش يكون متمكن و ذكي و قوي و حاضر بديهيا
لكن بالنسبة لي ... و بما انو الصراع الايديولوجي هذا موش باش يوفى الحل هو تقسيم تونس لزوز دول
و هذا باش يكون موضوع المدوّنة الجاية

mercredi 11 janvier 2012

النهضة و منامة العتارس






الواقع هو الارقام .. و الارقام هي الحقيقة و اللي صار اليوم باش يبدل مستقبل
تونس .. اللي صار اليوم هو اهم حدث بعد نتيجة الانتخابات متاع 23 اكتوبر
التحاليل العميقة العفاطة اللي يعملو فيها الدكاترة و الخبراء متاع السياسة و علم الاجتماع
الخ الخ .. هي تحاليل عقيمة و بصّاصة
الواقع يقول انو التحليل يلزمو يكون سطحي و قريب للتفاهة على النحو التالي
الارقام الرسمية تقول اللي النهضة انتخبوها مليون و نص
ثمة 300 الف انتخبو المؤتمر و 300 الف تكتل و 300 الف الهاشمي
و 150 الف التقدمي و مليون نص انتخبو البقية
البقية قوايم مستقلة و احزاب صغيرة
و البقية شيوعيين و عروبيين و دساترة و ناس حبّت تدخل للسياسة
حبّينا و الا كرهنا الشعب مقسوم نهضة و الا موش نهضة
و خليوني نقول الشعب مقسم بين نهضاوي و تونسي
خاطر النهضاوي ناضل و يناضل على خاطر الايديولوجية متاعو
و البقية في اغلبهم يناضلو من اجل الوطن
و هذا موضوع اخر
و الريق متاع حملة انتخابية و النزول الى الميدان بكلها كعك ما يطيّر جوع
الاعلام هو اللي باش يخدم الخدمة الكل
الاعلام مسيطرين عليه التوانسة
القضاء كيف كيف
الامن
الجيش
رجال الاعمال
الاساتذة الجامعيين
الكوادر الكبار في الادارات
الادباء و المفكرين و المثقفين و المدونين و الفنانين
بكلهم توانسة
جيت نخمم شكون هكة معروف و الا عندو سلطة نهضاوي ... لقيت كان طارق
ذياب و قناة الجزيرة و بعض صفحات الفايسبوك
هذا الواقع
و هذيكة الارقام
النهضة ما مسيطرة على حتى شي و كل ماتحاول تاكل شلبوق
و من احلى الشلابق شلبوق القضاء و شلبوق البنك المركزي
و التوانسة اللي تفرقت اصواتهم و ما كانوش يعرفو حجم الاحزاب و الانتخابات وين باش
ترصّي .. اليوم باش تكون التصويرة واضحة : ماكش نهضاوي ؟ ثمة حزب واحد
تنجّم تنتخبو : التحالف الجديد متاع البي دي بي و افاق و الحزب
الجمهوري و الاحزاب الاخرى اللي باش تجي
احسن حاجة عملوها اللي هوما خلاو التجديد و بقية الشيوعيين على برة باش
ما تصيرش حملات تشويه
و بالطبيعة برشة ناس انتخبو النهضة خاطر خايفين على الفصل الاول
مالدستور .. و الناس هذومة ممكن ينتخبو توانسة كيفهم بعد ما يطمانو
اللي تونس قعدت دولة دينها الاسلام في الدستور
الانتخابات الجاية باش تكون بين النهضة و الاتحاد الديمقراطي
نتمنى يسمّيوه هكة خاطر كلمة الاتحاد خفيفة
و هذي .. وديمة حسب رايي انا .. اهم نقطة في نجاح الحزب او الفشل متاعو
الاسم لازم يكون خفيف ... السوقة و الرعاع و الاميين و البهايم و الجبورة اللي انتخبو
النهضة و اللي انتخبو الهاشمي هوما اللي يعملو الفارق و اسم الحزب يلزمو
يكون من نوع خالتي منوبية اللي في تسكن في دشرة
في سليانة ما تنجمش تقول باش ننتخب الديمقراطي التقدمي
و الا افاق ... تنجم تقول و تحكي و تقنع جاراتها و صاحباتها باش ينتخبو
النهضة و الا العريضة و الا المرزوقي .... و الا الاتحاد
مليون و نص النهضة و الاتحاد كيفهم و الا اكثر
وقتها النهضاويين يفيقو من منامة العتارس متاع احنا شدينا الحكم و يكونو في المعارضة
اللي باش يكون دورها الوحيد : حماية الهوية العربية الاسلامية متاع تونس

samedi 7 janvier 2012

اللعنة على الهوية العربيّة



الهوية العربية : هذا المصطلح الذي نعتبره من تحصيل الحاصل
هذا المصطلح الذي فُرض علينا فرضا
كم امقته
لست عربيّا .. و لا اتشرّف بالعربان .. الجرذان
انا تونسي فقط
كم كان عدد الامازيغ في تونس عندما احتلّنا العربان ؟
و كم عدد العربان الذين احتلو ديارنا ؟
من يعرف ؟ لا احد
و لكن قبل ان تتفوّهو بهكذا تهم ..اريد ان اعرف نسبة العروبة في تونس
اللغة العربية فرضها الاستعمار الاسلامي .. جيلا بعد جيل
قبل ان تقولو تونس دولة عربية اريد تحليل الدي ان اي لكل مواطن تونسي
او لكل رأس عائلة
اريد ان اعرف كم نسبة الذين ينحدرون من اصول تركية
و رومانية و اسبانية و فرنسية و افريقية
نحن شعب هجين بامتياز ليس كمثله شعب في المنطقة العربية
الهوية شيئ ديناميكي يتغيّر و يتبدل
الم تكن هويتنا بربرا قبل الف عام ؟
فاما ان نسكت عن امر الهوية او ان نقوم بالاختبار
اما القول بالهوية العربية و فرض هذا المفهموم علينا و على الاجيال القادمة فانا لا اقبل
اللغة اللتي نتكلمها تونسية و ليست و ليست عربيّة .. و في المقابل
اتمنى ان نضع في وقت ما قواعد اللغة التونسية و نؤلف كتبنا
و صحفنا بالتونسية .. و ان نسمع نشرة الاخبار بالتونسية
التونسية هي لهجة يمكن تحويلها الى لغة .. كما الانقليزية مشتقة من الجرمانية
و اللاتينية ... الامر يتطلب فقط ارادة و وعيا
النمساويون يتكلمون الالمانية لكن هويتهم ليست المانية
و الامريكيون يتكلمون الانقليزية و لم يقولو ابدا بالهوية الانقليزية لامريكا
الوطن العربي وهم تافه و الوحدة العربية سراب
نبكي على الاطلال كما يفعل اليونانيون و سنبقى كذلك
حتى لو توحّدنا .. و ماذا بعد ؟
نحرّر فلسطين ؟ نيك امّ فلسطين
الفلسطينيون باعو ارضهم و خانو وطنهم على مدار قرن كامل و انا كتونسي لا
اهتم .. i dont give a fuck
هل ترون : اللغة تخونني احيانا فلا اجد ما يعبّر عمّا في صدري غير لغة اجنبيّة
قبل سنين .. كنت عروبيّا جدّا .. و طالما تمنّيت ان يتكلّم كل العرب عربيّة فصحى
كم كنت ساذجا
اعود الى الوحدة العربية : ان اردنا الوحدة اليوم فلن نطلبها غدا
نريد الوحدة اليوم .. او البعض منا .. طمعا في النفط ..
و ان لم ينبظ النفط خلال سنين .. فالغرب اليوم ينتج زيوتا تشغل المحركات
من خلال العلوم البيولوجية و هذا ليس خيالا علميا بل حقيقة رأيناها و لا نريد تصديقها
التكاليف مرتفعة جدا .. لكن .. و كما علمنا التاريخ .. في وقت ما .. لن يكون ببعيد
ستكون تكاليف انتاج مصدر الطاقة هذا اقل من تكاليف استخراج النفط من
صحارى العربان
حينها سنقول كما يقول العربان اليوم : عاربة و مستعربة
و لن نتحدّث عن الهوية العربية
ما يطمئنني حقا ان هذه الوحدة لن تتم هو وجود عدد هائل من الامازيغ في الجزائر
و المغرب .. و مثلهم من الافارقة في موريطانيا و السودان .. و الاقباط في مصر
و المسيحيون في بلاد الشام الذين يرون في الهوية العربية ارتباطا بالاسلام و بلغة القران
ثم الاكراد في العراق و لبنان و سوريا
كتبت اليوم بالعربية الفصحى على غير عادتي علّ بعض العربان يقرؤون ما كتبت
كي يعرفو ان في تونس من يمقت العربان و لا يؤمن بالهوية العربية
و يتعصّب للهوية التونسية و اقول لهم بلهجتي التي يقولون دائما انهم لا يفهمونها :
نيك امّكم يا عربان .. و نيك ام الهوية متاعكم .. و نيك ام القدس .. و نيك ام القوميين و العروبيّين .. و نيك ام المرزوقي ... و تحيا تونس الخضراء